WSA

أفضل مرشح وطني لجائزة القمة العالمية فرع التعليم والتعلم

بحمد الله وتوفيقه تم اختيار منصة جامعة الملك خالد KKUx كأفضل إبتكار رقمي في فرع التعليم والتعلّم على مستوى المملكة العربية السعودية لعام ٢٠١٩ وذلك من قِبَل جائزة الأمم المتحدة لمشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS ضمن أفضل الممارسات في المحتوى الرقمي والتي تساهم في إنجازات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وذلك ضمن ٤٢٠ مشاركة من ١٠٠ دولة حول العالم. فخورين في عمادة التعلم الالكتروني بهذا الانجاز 

وقد تلقينا خطاب رئيس مجلس جائزة القمة العالمية بالتهنئة وفيه: 

The World Summit Award (WSA) is happy to confirm that the KKUx Open Learning
Platform was one of the nominees for WSA 2019, hence having been chosen as best practice for Saudi Arabia in 2019.

هذه المسابقة ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات ITU بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة UNESCO وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، في ثمانية عشر فرعاً يتم فيها اختيار أفضل التطبيقات والإنجازات التي طوعت الاتصالات وتقنية المعلومات لتنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) وأهداف التنمية المستدامة (SDGs).

إن اختيار منصة KKUx كأفضل منتج رقمي مبتكر في التعليم والتعلم على مستوى المملكة من قبل جهة وطنية مثل برنامج يسّر ثم من قبل جهة عالمية مثل الأمم المتحدة لهو نجاح وانجاز عظيم نفخر به والذي يأتي في مرحلة مبكرة من عمر المنصة الذي لم يتجاوز سنتين الى الآن. قدمنا أكثر من 23 مقرر مهاري بنظام المووك استفاد منه ما يقارب من 20,000 مستفيد. جميع هذه المقررات تخدم مهارات وظائف المستقبل والثورة الصناعية الرابعة إسهاما من الجامعة في تحقيق رؤية المملكة 2030. 

باسم منسوبي ومنسوبات عمادة التعلم الالكتروني نهنئ معالي مدير جامعة الملك خالد صاحب الدعم الكبير للمنصة منذ التأسيس فله وافر الشكر والتقدير. كما نهدي هذا الإنجاز لجميع منسوبي جامعة الملك خالد ولوزارة التعليم ولهذا الوطن الكبير. وباذن الله تكون المنافسة في المرحلة القادمة على أفضل منتج رقمي مبتكر في التعليم والتعلم على مستوى العالم. 


للتواصل: kkux@kku.edu.sa

فريق KKUx